تحميل قانون الالتزامات الفرنسي الجديد بالعربية PDF

 تحميل القانون المدني الفرنسي مترجم بالعربية PDF

تحميل قانون الالتزامات الفرنسي الجديد مترجم الى اللغة العربية.
المواد من 1300 الى  1-1386  من القانون المدني الفرنسي، وفقا لمرسوم 2016 وقانون التصديق العام 2018, مع ملحق بالقوانين المعدلة قانون العقود.

موجز من مقدمة:
" في العام 2016 صدر في فرنسا ، وكما هو معروف الآن ، المرسوم رقم 2016/131 بشأن تعديل قانون العقود والأحكام العامة للالتزامات والإثبات . أدخل هذا المرسوم تعديلات كبرى على القانون المدني الفرنسي الذي ظل صامداً لأكثر من مائتي عام منذ صدوره في العام 1804 .
 فور صدور هذا المرسوم بادرنا إلى دراسته ونشر مجموعة من المؤلفات والدراسات التي تناولت أبرز مظاهر ما أتى به المرسوم الجديد من تعديلات ، والتي اعتبرت من قبيل « الثورة » في قانون العقود الفرنسي ، إضافة إلى ما عقدناه من ندوات تتناول التجديد والإصلاح الذي أتى به هذا المرسوم. وإدراكاً منا لأهمية التعديلات التي أتى بها مرسوم العام 2016 رأينا العمل على ترجمة المواد الجديدة التي تضمنها، أو على نحو أدق، تعريب هذه المواد. هذا ولما كان المرسوم المذكور قد تضمن إلى جانب المواد الخاصة بقانون العقود تلك الخاصة بقواعد وأحكام الالتزامات والإثبات ، ولما كانت ترجمة كامل هذه المواد تحتاج إلى وقت ليس بالقصير ، لذلك ورغبة في الإسراع في إتاحة نصوص هذا المرسوم للقانونيين العرب غير الملمين باللغة الفرنسية ، رأينا أن نبدأ بترجمة النصوص الخاصة بقانون العقود . وقد وفقنا الله تعالى في ذلك بإصدار مؤلفنا المشار إليه بالهامش ، والمعنون « قانون العقود الفرنسي الجديد باللغة العربية » ، والذي تضمن ترجمة النصوص الخاصة بالعقد ، والتي يتضمنها الآن الباب الثالث ، من الكتاب الثالث ، من القانون المدني الفرنسي ، والمعنون « مصادر الالتزامات » ، وحيث وردت النصوص الخاصة بالعقد في الباب الفرعي الأول من هذا الباب الثالث...".


القانون المدني الفرنسي


إرسال تعليق

أحدث أقدم